اعلان

اخر الأخبار

أطباء الصحة العمومية في إضراب لمدة 3ايام



أعلن اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية، الدخول في إضراب وطني عن العمل بـ3 أيام ابتداء من يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، وذلك على خلفية عدد من المطالب المهنية ومالية.
وقرّر الاتحاد الدخول في إضراب في ظل ما اعتبره عدم استجابة سلطة الإشراف لمطالبهم وعدم مبادرتها لحل مشاكل القطاع، خاصة بعد الإضراب الأخير، الذي نفذه أطباء الصحة العمومية، يومي 9 و10 سبتمبر المنقضي، .
وطالب الأطباء العامين بالمرور الآلي ودون شروط للطبيب العام إلى طبيب مختص في طب العائلة، وذلك عبر تنقيح الأمر الحكومي عدد 341 الصادر في 10 أفريل 2019.
كما ينادي المضربون بتعديل الأجور وفق سلم التأجير وإسناد المنح الخصوصية للقطاع وإدماج حصص الاستمرار في منظومة التقاعد واحتسابها كساعات عمل زائدة.
ودعا الاتحاد وزارة الصحة إلى وضع استراتيجية عاجلة وجدية للحد من ظاهرة العنف المسلطة على الطواقم الطبية، فضلا عن إلغاء مناظرات الترقيات وتعويضها بالترقيات بالملفات.
ويطالب المحتجون بالتعجيل في فتح باب الانتدابات واشراك الاتحاد في حركة النقل الوطنية، إلى جانب إصدار قانون أساسي ينظم القطاع ويحدد واجبات الطبيب العام وحقوقه. يذكر أن أكثر من 3 آلاف طبيب عام يعمل في المؤسسات الصحية العمومية.

الشروق

ليست هناك تعليقات