اعلان

اخر الأخبار

نصف مليون لمن يبلغ عن سرقة !

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، أنها قررت عرض مكافأة قدرها نصف مليون يورو لمن يدلي بمعلومات تساعدها على ضبط اللصوص الذين اقتحموا متحفا في قصر درسدن عبر نافذة وتمكنوا من سرقة مجموعات مجوهرات تعود للقرن الثامن عشر.


وتركت عملية السطو الخاطفة على متحف ''القبو الأخضر'' والتي تعدّ أحد أكبر السرقات بألمانيا، المحققين أمام لغز غامض على الرغم من أن إحدى كاميرات المراقبة أظهرت رجلين يقتحمان المتحف عبر نافذة.

وأفاد ''هورست كريتشم''ر رئيس شرطة ساكسونيا وكلاوس رويفكامب مدعي الولاية في بيان “سنفعل كل ما في وسعنا لحل هذه القضية بعرض مكافأة قيمتها نصف مليون يورو لمن يقدم معلومات تؤدي للقبض على الجناة الذين اقتحموا متحف القبو الأخضر في درسدن يوم الاثنين، يتخذ المحققون… خطوة إضافية هامة نحو استعادة المسروقات والقبض على اللصوص المسوؤلين عنها”.

وحسب وكالة رويترز، فإن لقطات مصورة تظهر رجلين يحطمان بمطرقة خزانة عرض تحوي مجوهرات. ورأى حراس الأمن الحادث واتصلوا بالشرطة على عجل لتصل في غضون خمس دقائق، لكن بعد فوات الأوان.
ويقول معظم الخبراء إن القيمة الثقافية للمسروقات، التي تضم ثلاث مجموعات من المجوهرات ترجع للقرن الثامن عشر، أعظم كثيرا من قيمتها السوقية. ويخشون أن تُقطّع وتباع في صورة قطع صغيرة.

ليست هناك تعليقات