اعلان

اخر الأخبار

شبهات فساد في الانتدابات: الاحتفاظ بموظفين اثنين من الخطوط التونسية

 


أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، اليوم الأربعاء 3 أفريل 2024، بالاحتفاظ بموظفين اثنين تابعين لشركة الخطوط الجوية التونسية ويعملان حاليا بمطار المنستير قاما بالادلاء بشهائد مدلسة، وفق ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء.


وصرح الناطق الرسمي للنيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة ان النيابة العمومية بالقطب المذكور أذنت للفرقة المركزية الثالثة للبحث في الجرائم المالية المتشعبة التابعة للحرس الوطني بالعوينة بمواصلة الأبحاث للكشف عن الأطراف التي سهلت عمليات التدليس وذلك في إطار تعهد الفرقة بالبحث في شبهات الفساد ببعض الانتدابات والترقيات الوظيفية صلب الناقلة الوطنية.


وأضاف زيتونة أنه تبين للفرقة الأمنية المذكورة أن الموظف الأول قدم شهادتين مدرسيتين صادرتين عن مؤسستي تعليم خاص بكل من القصرين و سوسة تبين أنهما شهادتين مدلستين وفق ما أكده تباعا الممثل القانوني للمندوبية الجهوية للتعليم بالقصرين و الممثل القانوني للمندوبية الجهوية للتعليم بسوسة اللذين أكد للمحققين أن الموظف المذكور لم يزاول تعليمه في مدرسة تعليم خاص سواء في القصرين أو سوسة .


أما الموظف الثاني محل التتبع فقد أظهرت الأبحاث التي قامت بها الفرقة الأمنية أنه يعمل حاليا بالخطوط الجوية التونسية بنفس المطار وأنه أدلى بشهادة باكالوريا بها شبهة تدليس باعتبار أن سنة انتدابه تتوافق مع سنة حصوله على تلك الشهادة.


ومن المنتظر ان تتواصل الأبحاث، وفق محمد زيتونة للكشف عن الجهات التي سهلت تلك العمليات.


وطالب الرئيس قيس سعيد الذي أدى زيارة غير معلنة قبل يومين إلى مطار تونس قرطاج بتطهير شركة الخطوط التونسية من الانتدابات التي لا تتوفر فيها الشروط القانونية، كاشفا عن وجود ما يناهز 137 شهادة مزورة لأشخاص تم إدماجهم في الشركة.

ليست هناك تعليقات